الأحد، 29 يوليو 2012

طريقة عمل المكرونة بالبشاميل

 

 طريقة عمل المكرونة بالبشاميل  

 

 

 

طريقة عمل المكرونة بالبشاميل :

 

_ المعكرونة بالبشاميل من الأكلات المحببة إلى قلوب الكثيرين خاصة عند الفتيات والنساء ، ففي المعكرونة بالبشاميل تضفي كل فنونها لمذاقها اللذيذ . 

المكرونة بالبشاميل ، صنعها سهل جداً وقليلة التكاليف ولا تحتاج إلى وقت كثير .

 

 

_ طريقة عمل المكرونة بالبشاميل :

مقادير عمل المكرونة بالبشاميل

أسنان ثوم حسب حاجتك ، صلصة بندورة ، عدد من حبيبات الطماطم ، لحمة مفرومة ، خضار إن أحببت ، بهارات ، ملح ، فلفل أسود ، جبنة موزاريلا مبروشة ، زيت ، بصل 
_ بعد تحضيرك للمقادير ، قومي بسلق المكرونة واتركيها جانباً بعد أن تجهز .

ابدئي بفرم رأس البصل فرماً ناعماً ،

ضعي الزيت على النار عند غليانه ‘ ألقي البصل وقومي بتقليبه حتى يشقّر ، ثم ضعي فوق البصل أسنان الثوم بعد هرسها . وقلبيهم جيداً . قومي بتقطيع حبيبات البندورة تقطيعاً ناعماً وأضيفيها إلى سابقها ، واستمري في تقليبهم جميعاً . 
عندما يستوون قةمي بتسقيط اللحمة المفرومة واخلطيها جيداً معهم إلى أن تستوي ، وتعرفين ذلك؛ حينما يتحول لون اللحمة المفرومة من الأحمر إلى البني . بعد انتهائك من تقليبهم وعندما يستوون قومي بإضافة الخضار التي تريدين ، فممكن لك أن تضيفي البازيلاء أو الذرة أو الجزر أو الفليفلة وغيرها ، وذلك يعود إلى رغبتك . 
قلبيهم جيداً على نار هادئة 
قومي بإضافة صلصة البندورة بعد ذلك وامزجيها جيداً مع سابقيها في الطنجرة كي يصبغ لونها جيداً . 
أتركي هذه الطنجرة بعد أن تصبح جاهزة جانباً كي تقومي بتحضير البشاميل الآن .

طريقة عمل صلصةالبشاميل

أحضري الزبدة و مكعبين من الماجي و4 أكواب من الحليب ، و 7 ملاعق من الطحين ، و بيضة ولا تنسي الملح والفلفل ، و4 أكواب حليب . 
_ بعد تحضيرك للمقادير ، قومي بخلط الطحين مع الحليب وضعيهم على النار واستمري في تحريكهم إلى أن يذوب الطحين 
_ عندما يغلي الطحين قومي بإضافة الملح والفلفل والماجي والزبدة ، وابقي مستمرة في خلطهم معاً إلى أن يثخن المزيج ويتكثف بعد أن يجهز الخليط ضعيه قليلاً في الفرن كي تزيد كثافته ، و قومي بعد ذلك بتقسيمه إلى قسمين ، قسم لوجهه وقسم داخله . 
اجلبي صينية وقومي بوضع قسم من البشاميل فيها وضعي قليل من الصلصة عليها ، ثم أضيفي فوقها الخليط الذي قمتي بتحضيره من اللحمة والتوابل والخضار بعد ذلك قومي بإضافة المكرونة وتخلطيهم جيداً . من فوق أضيفي بقية البشاميل ومن ثم جبنة الموزريلا على وجه الصينية . 
و أخيراً قومي بوضعها في الفرن حتى تتحمر . 
هكذا تكونين قد انتهيت من عمل المكرونة بالبشاميل .

 

 

طريقة عمل المكرونة بالبشاميل 

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق