الاثنين، 5 سبتمبر 2011

العناية بالشعر


لدينا حوالي 100،000 الشعر على رؤوسنا. كل جذع الشعرة من ثلاث طبقات ، مع بشرة ، أو طبقة خارج ، وحماية طبقتين الداخلية.
 
 
من اجل العناية بالشعر
الشعر اللامع هو علامة صحة لأن طبقات بشرة الاستلقاء وتعكس الضوء. عندما موازين الكذبة إهاب شقة تداخلها بشكل محكم ، بحيث يتم محمية جيدا الطبقات الداخلية من الحرارة والشمس ، والكلور ، وجميع الأخطار الأخرى التي يمكن أن تأتي من الذين يعيشون في بيئتنا. عند تلف الشعر ، ورغم ذلك ، قد جداول منفصلة ويمكن أن يصبح الشعر الجاف. لأن المقاييس على الشعر الجاف لا تحمي الداخلية طبقتين كذلك ، يمكن أن تكسر الشعر وتبدو مملة.
 
نوع من الشعر كان الشخص لديه -- سواء كانت مستقيمة أو متعرجة -- يمكن أن يؤثر أيضا كيف أنها لامعة. الزهم ، الذي هو الزيت على الشعر الطبيعي ، ويغطي الشعر على التوالي أفضل من الشعر المجعد ، والذي هو السبب في الشعر مستقيم يمكن أن تظهر ألمع.

اعتمادا متى شعر الشخص هو أو كيف أنها تنمو بسرعة ، ويمكن في نهاية كل عمود الشعر أن يكون الزوجان من سنة. بحيث يمكن أن يكون نجا من الشعر في نهاية الصيف بعمود قليلة من المياه المالحة وأشعة الشمس الحارقة والشتاء ، والهواء بارد وجاف. جيدا كيف كنت الرعاية لشعرك من وقت خروجه من جذر يلعب دورا في مدى صحة يبدو.


العناية بالشعر
كيف تعتني بشعرك يتوقف على نوع من الشعر لديك ، ونمط حياتك ، وكيف أسلوب شعرك.

نوع شعرك. الناس مع الشعر ، مجعد الجافة ومختلف احتياجات العناية بالشعر من الناس مع الشعر ، وغرامة على التوالي. ولكن كل الشعر يحتاج إلى أن يعامل بلطف ، وخصوصا عندما انها رطبة. يمكن أن تمتد الشعر الرطب ، مما يجعلها أكثر عرضة للتلف أو الكسر بشرة. هذا هو السبب في استخدام الساخنة ضربة مجفف (أو غيرها من منتجات تصفيف الشعر الحر) على الشعر الرطب جدا يمكن ان يسبب ضررا.

بعض الناس يجدون بأن شعرهم يحصل الزيتية في سنوات عمرهم في سن المراهقة. ذلك لأن بصيلات الشعر تحتوي على الغدد الدهنية التي تجعل من الزهم ، الذي يرطب الشعر والجلد.خلال فترة المراهقة ، قد تصبح فرط الغدد الدهنية ، وانتاج مزيد من النفط أكثر من اللازم. كما هو الحال مع حب الشباب والشعر الدهني وعادة ما يكون جزءا من مؤقتة البلوغ.

كثير من المراهقين رعاية للشعر الدهني قبل غسله مرة واحدة في اليوم -- أو أكثر لو انهم نشطة.طالما كنت علاج شعرك بلطف عندما انها رطبة ، يجب الغسل المتكرر لا تضر بها. إذا كان لديك حب الشباب ، انها فكرة جيدة لإبقاء الشعر حول وجهك نظيفة حتى زيوت الشعر لا تسد المسام الخاصة بك.

إذا كنت غسل شعرك كل يوم أو أكثر ، قد يكون من الأفضل لاختيار الشامبو خفيفة بدلا من الشامبو المصممة للشعر الدهني. بالنسبة لبعض الناس -- وخصوصا ذوي شعر ناعم ، هشة ، أو الجمع (الشعر الدهني في هذا التاج ولكنها جافة على نهايات) -- يمكن الشامبو للشعر الدهني تكون قاسية جدا. إذا كان لديك شعر الدهني وتريد استخدام هواء ، اختيار واحد أن يصنع للشعر الدهني.

إذا كان شعرك جاف ، انها فكرة جيدة لأنه يغسل أقل تواترا. بعض الناس بحاجة فقط لغسل الشعر مرة واحدة في الأسبوع -- وهذا شيء طيب. كثير من الناس الذين لديهم شعر مجعد أيضا الشعر الجاف. أنواع الشعر المجعد والجاف وعادة ما تكون أكثر هشاشة من الشعر على التوالي ، لذلك عليك أن تكون حذرا لا سيما حول استخدام منتجات تصفيف الشعر للحرارة. ويمكن إجراء الشامبو للشعر الجاف ومكيفات الشعر مساعدة.

مستوى النشاط الخاص والمصالح. هل تمارس الرياضة أو قضاء الكثير من الوقت على الشاطئ؟ يمكن لهذه الأنواع من الأشياء تؤثر على شعرك. على سبيل المثال ، إذا كنت رياضيا مع الشعر الدهني ، قد تحتاج لغسل شعرك بعد العمل حتى عرق خلال الممارسة والألعاب. ولكن إذا كنت من حرس أو السباح أ ، يمكن أن الشمس والمياه المالحة (أو الكلور في مياه المسابح) يجف شعرك ، مهما يكن نوع شعرك. إذا كنت تتعرض لأشعة الشمس ، الرياح ، أو عناصر أخرى ، قد ترغب في استخدام الشامبو المصممة للشعر الجاف أو استخدام المكيف. كما انها فكرة جيدة لارتداء قبعة لحماية شعرك عندما كنت في الهواء الطلق.

تسريحتك. منتجات تصفيف الشعر يمكن أن الحرارة مثل الشباك واستقامة مكاوي تجفيف الشعر الزيتية حتى إذا كنت تستخدم أكثر من اللازم. اتبع التعليمات بدقة ، وعدم استخدامها على الشعر الرطب أو إعدادات عالية ، وتعطي شعرك اجازة من التصميم مرة واحدة في حين لاخر. نسأل مصفف شعرك أو الأمراض الجلدية للحصول على المشورة حول استخدام منتجات تصفيف الشعر للحرارة.

يمكن أن يضر أيضا العلاجات الكيميائية الشعر إذا كنت لا تستخدم بشكل صحيح. تقرر اذا كنت ترغب في العلاج الكيميائي للون ، وتصويب ، أو تجعيد الشعر ، فمن الأفضل أن نثق بهذه المهمة إلى المهنيين. والمصممون الذين تدربوا في تطبيق المواد الكيميائية للشعر أن يكون قادرا على تقييم نوع شعرك والمواد الكيميائية التي تقرر ستعمل الأفضل بالنسبة لك.

وهنا بعض الأشياء أن تكون على علم عند الحصول على العلاجات الكيميائية :

مرخيات. مرخيات (مستقيم) العمل عن طريق كسر الروابط الكيميائية في الشعر المجعد. يمكن أن تحتوي على مرخيات الغسول يسبب تهيج البشرة والشعر الكسر. على الرغم من أن "لا الغسول" مرخيات قد يسبب تهيج أقل ، يمكن أن كلا النوعين من مرخيات يسبب مشاكل إذا تم استخدامها بطريقة خاطئة (على سبيل المثال ، لو انهم مختلطة بشكل غير صحيح أو اليسار على الشعر لفترة طويلة جدا). يمكن الخدش ، والتنظيف ، أو تمشط شعرك الحق قبل المعالجة الكيميائية الاسترخاء زيادة هذه المخاطر. وعدم استخدام مرخيات -- أو أي من طرق العناية بالشعر -- إذا غضب فروة رأسك.


إذا قررت أن تبقي شعرك استقامة ، فأنت في حاجة إلى الانتظار ما لا يقل عن 6 أسابيع قبل العلاج الخاص بك المقبل لحماية شعرك. يمكن أن تسبب الكسر مرخيات الشعر عند استخدامها على مدى فترة من الزمن ، حتى عندما كنت استخدامها بشكل صحيح. ويمكن استخدام ضربة المجففات ، أو استقامة الشباك الحديد ، أو لون الشعر على استرخاء كيميائيا أيضا إلى زيادة خطر وقوع أضرار.
التجاعيد. التجاعيد اتخاذ الشعر على التوالي ، وجعله مجعد. مخاطر مماثلة لتلك التي ترتبط مع مرخيات.
اللون. هناك نوعان من الألوان : الدائم (والتي تعني اللون يبقى في شعرك حتى ينمو خارج) ، وشبه دائمة (لون يغسل بها بعد حين). بعض علاجات تلوين شبه دائمة ، مثل الحناء ، هي آمنة نسبيا وسهلة الاستخدام في المنزل. بعض الناس الحصول على حالة تسمى أكزيما تماس (رد فعل تحسسي مع طفح جلدي) من الحناء و "الطبيعية" غيرها من المنتجات ، لذلك تأكد لاختبار منطقة صغيرة أولا.
العلاجات الألوان الأخرى -- وخاصة العلاجات الدائمة -- يمكن أن يسبب فقدان الشعر ، وحرق ، احمرار وتهيج. ويمكن لبعض أنواع العلاجات التلوين يسبب الحساسية في بعض الناس ، وهذه في حالات نادرة يمكن أن تكون خطيرة جدا. نقاش بحيث المصمم الخاص بك إذا كنت قلقا التي قد تكون حساسة لهذه المنتجات. أيضا ، والتحدث الى المصمم الخاص عن القيام اختبار البقعة قبل استخدام المنتج. وعدم استخدام صبغات الشعر على الرموش أو الحاجبين.

حلاقة الشعر العادية هي واحدة من أفضل الطرق للمساعدة على إبقاء الشعر صحي. حتى لو كان لديك شعر طويل أو كنت تحاول أن ينمو شعرك ، ويمكن أن تساعد في حماية الشعر ونهايات شعرك من تقسيم والضرر. في الواقع ، قد يساعد فعلا على خفض شعرك ينمو بشكل أفضل لأنها صحية وليس قطع.

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق