السبت، 10 سبتمبر 2011

تعريف السياحة

تعريف السياحة

السياحة هي السفر لأغراض ترفيهية بالدرجة الأولى أو الترفيهية أو توفير الخدمات لدعم هذا السفر الترفيه. المنظمة العالمية للسياحة يعرف السياح والناس الذين "السفر الى والبقاء في أماكن خارج بيئتهم المعتادة لمدة عام واحد أو أكثر لا على التوالي لقضاء وقت الفراغ ، والأعمال التجارية وأغراض أخرى لا علاقة لها ممارسة نشاط مقابل أجر من داخل زار المكان". أصبحت السياحة الشعبية النشاط الترفيهي العالمي. في عام 2004 ، كان هناك أكثر من 763،000،000 الوافدين من السياح الدوليين.

 

تفرض الضرائب على السياحة أمر حيوي بالنسبة لبلدان كثيرة ، ويرجع ذلك إلى الدخل المتأتي من استهلاك السلع والخدمات من قبل السياح ، وعلى الشركات في مجال صناعة السياحة ، وفرصة للعمل في صناعات الخدمات المرتبطة بالسياحة. وتشمل هذه الصناعات الخدمية مثل خدمات النقل وسيارات الأجرة السفن السياحية ، والإقامة مثل الفنادق والمطاعم والحانات وأماكن الترفيه ، وغيرها من خدمات صناعة الضيافة مثل المنتجعات الصحية والمنتجعات.

 

تعريف السياحة

 

وقدمت واحدة من أقرب التعريفات للسياحة من قبل خبراء الاقتصاد النمساوي في عام 1910 ، الذي يعرف بأنه ، ومجموع بوب "من المشغلين ، وأساسا من طبيعة اقتصادية ، والتي تتصل مباشرة إلى دخول والإقامة والتنقل للأجانب داخل وخارج معينة بلد أو مدينة أو منطقة. "

 

وتقول السيدة وكراب ، في عام 1941 ، تعريف السياحة بأنها "مجموع الظواهر والعلاقات التي تنشأ من سفر وإقامة وغير المقيمين ، طالما أنها لا تؤدي إلى إقامة دائمة وليست مرتبطة بأي نشاط كسب". في عام 1976 تعريف المجتمع السياحة في إنجلترا بأنه "السياحة هي مؤقتة ، على المدى القصير حركة الناس إلى الوجهة خارج الأماكن التي يعيشون فيها بشكل طبيعي والعمل وأنشطتها خلال الإقامة في كل وجهة ، وتشمل تحركات لجميع الأغراض." في 1981 الرابطة الدولية للخبراء العلميين في مجال السياحة السياحة تعريف من حيث الأنشطة المحددة التي يتم اختيارها عن طريق الاختيار والتي تتم خارج المنزل والبيئة.

 

الغوريلا السفاري -- السفاري العطلات الفاخرة الغوريلا في رواندا ، أفريقيا. العطلة المثالية للمرة الفاخرة الخاصة بك بعيدا مع الغوريلا مذهلة في رحلات السفاري.

تصنف الأمم المتحدة ثلاثة أشكال من السياحة في عام 1994 في توصياتها بشأن إحصاءات السياحة : السياحة الداخلية ، والذي ينطوي على المقيمين في بلد معين السفر فقط داخل هذا البلد ، والسياحة الوافدة ، التي تنطوي على السفر لغير المقيمين في بلد معين ، والسياحة الصادرة ،تشمل سكان السفر في بلد آخر.

 

الامم المتحدة مستمدة أيضا فئات مختلفة من السياحة من خلال الجمع بين أشكال 3 الأساسية للسياحة : السياحة الداخلية ، التي تضم السياحة الداخلية والسياحة الوافدة ؛ الوطنية للسياحة ، التي تضم السياحة الداخلية والسياحة الخارجية ، والسياحة الدولية ، الذي يتكون من السياحة الداخلية والخارجية السياحة.

السياحة Intrabound هو مصطلح ابتدعه منظمة السياحة الكورية ومقبولة على نطاق واسع في كوريا. Intrabound السياحة يختلف عن السياحة الداخلية في السابق أن يشمل صنع القرار وتنفيذ السياسات العامة للسياحة الوطنية.


في الآونة الأخيرة ، فقد تحولت من صناعة السياحة وتعزيز السياحة الداخلية لتشجيع السياحة intrabound لأن العديد من البلدان التي تعاني من منافسة شديدة للسياح القادمين. وقد تحولت بعض واضعي السياسات الوطنية ذات الأولوية من أجل الترويج للسياحة intrabound للمساهمة في الاقتصاد المحلي. أمثلة على مثل هذه الحملات تشمل "الاطلاع على اميركا" في الولايات المتحدة ، "الحصول على الذهاب كندا" في كندا ، و "Guseok Guseok" (الزاوية إلى الزاوية) في كوريا الجنوبية.


قبل الناس قادرون على تجربة السياحة يحتاجون عادة الدخل المتاح (أي المال للانفاق على الضروريات غير) ؛ إجازة من العمل أو غيرها من المسؤوليات ، والبنية التحتية للسياحة الترفيهية الوقت ، مثل النقل والسكن ، وإزالة القانونية للسفر.


فردي ، والصحة الكافية هو أيضا شرط ، وبالطبع فإن الميل إلى السفر. علاوة على ذلك ، في بعض البلدان هناك قيود قانونية على السفر ، خاصة في الخارج. يجوز للدول معينة مع السيطرة الحكومية القوية على حياة المواطنين (لا سيما تأسيس الدول الشيوعية) فرض قيود على السفر فقط للمواطنين الأجانب جديرة بالثقة. الولايات المتحدة تحظر مواطنيها من السفر إلى بعض البلدان ، على سبيل المثال كوبا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق